1. This site uses cookies. By continuing to use this site, you are agreeing to our use of cookies. Learn More.

الفلفل الحلو فوائده و استعمالاته العديدة .. لذيذ و شهي في الطبخ

Discussion in 'صحتك في مطبخك' started by NADA1991, 24/3/14.

  1. NADA1991

    NADA1991 Super Moderator




    [​IMG]

    الفلفل الحلو


    [​IMG]

    الفلفل من الخضراوات الطازجة التي تتوفر فيها معظم الأملاح المعدنية
    والفيتامينات، حيث تزود كل 100 جرام منه الجسم بنحو 24 سعرا حراريا فقط،


    وهي تحتوي على 6 جرامات من الكربوهيدرات و6 ملليجرامات من الكالسيوم و22 ملليجراما من الفسفور، ونحو 180 ملليجراما من البوتاسيوم، وشيء من الحديد والصوديوم والزنك.


    :funny:

    ويعتبر الفلفل الأخضر "الحلو" من المصادر الجيدة لفيتامين "أ" ومصدرا ممتازا لفيتامين "ج" فكل 100 جرام من الفلفل تزود الجسم بنحو 160 ملليجراما من فيتامين "ج" وهي تعادل أكثر من ضعف حاجة الجسم اليومية من هذا الفيتامين (الحاجة اليومية 60 ملليجراما).
    ولا يوجد أي تحفظ من كل الفلفل الأخضر "الحلو/، بل هو مفيد، وينصح بتناوله باستمرار لما فيه من ألياف وفيتامينات مضادة للأكسدة ومجددة للخلايا في الجسم. والفلفل الأخضر يقع ضمن الخضراوات التي يعتقد أنها تقي من الإصابة بسرطان الرئة بإذن الله.


    الفوائد والإستعمالات



    - لقد اتخذ الفلفل منذ القدم دواء ضد عدة أمراض فقد استعمله الهنود كمزيل للألم ومعالج للسعال والتهاب الحلق وضد الربو وأمراض المجاري الهوائية.




    - الأوروبيون كانوا يعتقدون أن الفلفل يعالج سوء الهضم والقرحة وقد أثبت الطب الحديث صحة ذلك، كما أثبت العلم أن الفلفل يخفف حدة الرشح وإصابات المجاري الهوائية ويقلص خطر ظهور أمراض القلب والشرايين ويقاوم مرض السرطان، والفلفل كما الثوم والزنجبيل يسيل الدم ويقضي على التخثرات فيه مما يساعد على تحاشي أمراض القلب والشرايين والتجلط وضعف النظر.


    والفلفل ينظم الضغط في الدم ويسهل الدورة الشهرية ويزيد إفرازات الجهاز الهضمي ويزيد عملية النمو. ويعتبر الفلفل من ملوك الفيتامينات aو c.

    طريقة الاستهلاك


    - النوع الجيد من الفلفل هو ذلك الذي يتمتع بصلابة وألوان مضيئة. يمكن حفظ الفلفل في البراد لمدة أسبوع. لكن للإستفادة من غناه بالفيتامين c يجب استهلاكه طازجاً. ولتسهيل عملية امتصاص الفيتامينات من الفلفل يفضل إضافة كمية من الزيت إليه.
    - يدخل الفلفل في عدة طبخات خاصة المحاشي، الطبخ المكسيكي والطبخ الصيني، كما يدخل في تركيب السلطة. ولكثرة فوائده تكفي الإنسان نصف حبة منه في اليوم.









    :luck:



    [​IMG]


     

Share This Page