MaryFi HomePage

احفظ السورة مع التفسير الكامل لها فقط قم بإختيار التفسير ثم اضغط على حفظ

وَالْفَجْرِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 1وَلَيَالٍ عَشْرٍسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 2وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 3وَاللَّيْلِ إِذَا يَسْرِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 4هَلْ فِي ذَٰلِكَ قَسَمٌ لِّذِي حِجْرٍسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 5أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 6إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 7الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 8وَثَمُودَ الَّذِينَ جَابُوا الصَّخْرَ بِالْوَادِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 9وَفِرْعَوْنَ ذِي الْأَوْتَادِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 10الَّذِينَ طَغَوْا فِي الْبِلَادِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 11فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 12فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 13إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 14فَأَمَّا الْإِنسَانُ إِذَا مَا ابْتَلَاهُ رَبُّهُ فَأَكْرَمَهُ وَنَعَّمَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَكْرَمَنِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 15وَأَمَّا إِذَا مَا ابْتَلَاهُ فَقَدَرَ عَلَيْهِ رِزْقَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَهَانَنِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 16كَلَّا ۖ بَل لَّا تُكْرِمُونَ الْيَتِيمَسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 17وَلَا تَحَاضُّونَ عَلَىٰ طَعَامِ الْمِسْكِينِسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 18وَتَأْكُلُونَ التُّرَاثَ أَكْلًا لَّمًّاسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 19وَتُحِبُّونَ الْمَالَ حُبًّا جَمًّاسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 20كَلَّا إِذَا دُكَّتِ الْأَرْضُ دَكًّا دَكًّاسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 21وَجَاءَ رَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفًّا صَفًّاسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 22وَجِيءَ يَوْمَئِذٍ بِجَهَنَّمَ ۚ يَوْمَئِذٍ يَتَذَكَّرُ الْإِنسَانُ وَأَنَّىٰ لَهُ الذِّكْرَىٰسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 23يَقُولُ يَا لَيْتَنِي قَدَّمْتُ لِحَيَاتِيسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 24فَيَوْمَئِذٍ لَّا يُعَذِّبُ عَذَابَهُ أَحَدٌسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 25وَلَا يُوثِقُ وَثَاقَهُ أَحَدٌسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 26يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 27ارْجِعِي إِلَىٰ رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةًسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 28فَادْخُلِي فِي عِبَادِيسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 29وَادْخُلِي جَنَّتِيسورة الفجر - عدد الآيات 30 - الآية 30

كتب عشوائيه

  • أحكام الدفن والقبورأحكام الدفن والقبور: في هذا الكتاب ذكر المؤلف الأحاديث المشتركة بين أهل السنة والإمامية في أحكام الدفن، قال المؤلِّف: «منهج العمل في الكتاب: 1- استخرجتُ جهدي - الأحاديث المشتركة في اللفظ - ما أمكن - أو الفحوى، في المسائل التي جرى البحثُ فيها عن الأحاديث المشتركة، من مسائل الدفن والقبور. 2- اقتصر جُلُّ اعتمادي على الكتب المعتمدة المشهورة عند الفريقين، ولم أخرج عن الكتب المشهورة إلا على سبيل الاستئناس والمُصاحبة، بعد ذكر الموجود في المُصنَّفات المشهور مُقدَّمًا. 3- صنَّفتُ الأحاديث على أبواب، وضعتُ تراجمها من لفظي؛ بحيث تكون ترجمةً مختصرةً، حاويةً خلاصةَ المعنى الذي تدلُّ عليه أحاديثُ الباب عمومًا. 4- أردفتُ الأحاديث بالتخريج في نفس المتن ليكون أسهل للقارئ، وأليَق بموضوع الكتاب. 5- وضعتُ فهارسَ أطراف الحديث والرواة، لأحاديث الفريقين. 6- ألحقتُ الكتابَ بثبت المراجع المُستخدمة فيه من كتب الفريقين. 7- كتبتُ مقدمةً لطيفةً، فيها كلمة يسيرة عن الدفنِ وحِكمته وحُكمه، ومنهج العمل في الكتاب».

    المؤلف : عمرو بسيوني

    الناشر : مركز البحوث في مبرة الآل والأصحاب http://www.almabarrah.net

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/380428

    التحميل :

  • كمال الأمة في صلاح عقيدتهاكمال الأمة في صلاح عقيدتها : شرح آية: ولا تفسدوا في الأرض بعد إصلاحها.

    المؤلف : أبو بكر جابر الجزائري

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/172271

    التحميل :

  • ديوان خُطب الجمعة وفقًا لتعاليم الإسلامديوان خُطب الجمعة وفقًا لتعاليم الإسلام: قال المُصنِّف - رحمه الله -: «فهذه موضوعات علميَّة من التعاليم الإسلامية .. اعتمدتُ فيها على مصدرين أساسيين: المصدر الأول: كتاب الله الذي لا يأتيه الباطلُ من بين يديه ومن خلفه. المصدر الثاني: سنة نبيِّنا محمد - صلى الله عليه وسلم -».

    المؤلف : محمد سالم محيسن

    الناشر : موقع الدكتور محمد محيسن http://www.mehesen.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/384411

    التحميل :

  • زكاة الفطر في ضوء الكتاب والسنةزكاة الفطر في ضوء الكتاب والسنة: قال المصنف - حفظه الله -: «فهذه رسالة مختصرة في زكاة الفطر بيَّنتُ فيها مفهوم زكاة الفطر: لغةً، واصطلاحًا، وأن الأصل في وجوبها عموم الكتاب، والسنة الصريحة، وإجماع أهل العلم، وذكرت شروطها المعتبرة عند أهل العلم، وأوضحت الحِكَمَ من زكاة الفطر، وأنها فرضٌ: على كل مسلمٍ حرٍّ، أو عبدٍ، أو كبيرٍ، أو صغيرٍ، أو ذكرٍ، أو أنثى، وأوضحت وقت إخراج زكاة الفطر، ومقدار زكاة الفطر: بالصّاع النبويّ وبالوزن، وذكرت درجات إخراج زكاة الفطر، ثم بيَّنت أهل زكاة الفطر الذين تُدفع لهم، وذكرتُ حُكْمَ دفع القيمة في زكاة الفطر، وأن زكاة الفطر تلزم المسلم عن نفسه وعن من يعول، ثم ختمت ذلك ببيان مكان زكاة الفطر، وحكم نقلها، وأحكام إخراج زكاة الأموال».

    المؤلف : سعيد بن علي بن وهف القحطاني

    الناشر : المكتب التعاوني للدعوة وتوعية الجاليات بالربوة http://www.IslamHouse.com

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/193660

    التحميل :

  • من مدرسة الحجمن مدرسة الحج: قال المصنف - حفظه الله -: «فهذا مجموعٌ يحوي ثلاث رسائل تتعلَّق بالحج، تختصُّ بجانب الدروس المُستفادة منه، والعِبَر التي تُنهَل من مَعينه .. وقد طُبِعَت مفردةً غير مرَّة، وتُرجِمَت إلى عددٍ من اللغات - بمنِّ الله وفضله -، وقد رأيتُ لمَّها في هذا المجموع، ورتَّبتُها فيه حسب الأسبقية في تأليفها ونشرها، وهي: 1- دروسٌ عقيدة مُستفادة من الحج. 2- الحج وتهذيب النفوس. 3- خطب ومواعظ من حجة الوداع. وكل رسالةٍ من هذه الرسائل الثلاث تشتمل على ثلاثة عشر درسًا، لكل درسٍ منها عنوانٌ مُستقل، يمكن الاستفادة منها بقرائتها على الحُجَّاج على شكل دروسٍ يومية».

    المؤلف : عبد الرزاق بن عبد المحسن العباد البدر

    الناشر : موقع الشيخ عبد الرزاق البدر http://www.al-badr.net

    المصدر : http://www.islamhouse.com/p/344681

    التحميل :

اختر القاريء


اختر اللغة

اختر سوره

اختر التفسير

كتب عشوائيه

المشاركه

Bookmark and Share